نصائح لرجيم بدون حرمان

نصائح لرجيم بدون حرمان

الرجيم عادة يفشل أو تعودين لسابق وزن بعد الرجيم لأنه يعتمد على الحرمان والتقيد بأطعمة معينة لفقدان الوزن . الحمية الغذائية لكى تكون ناجحة ، يجب أن تتسم بالاستمرارية ، والطريقة الوحيدة لعمل ذلك هو عن طريق تغيير أسلوب الحياة وتغيير طريقة التفكير والتعامل مع الطعام .

 نصائح لرجيم بدون حرمان

تخلى عن فكرة وجود حمية مثالية لتخلصك من جميع مشكلاتك . حل مشكلاتك يكمن داخلك أنتِ .
عندما تشعرين بالرغبة فى تناول الطعام ، بدلاً من التركيز على الطعام، اسألى نفسك أولاً ، ” هل أنا جائعة ؟” تذكرى أن الجوع شعور جسدى ، وهو ليس نفس الشىء مثل الشهية ، أو اشتهاء الطعام والشراب .
إذا كنتِ جائعة حقاً ، تذكرى أنه لا يوجد طعام جيد وطعام سىء . تناولك للطعام سيصبح أقل بكثير إذا شعرتِ بأنكِ لستِ محرومة من هذه النوعية من الطعام .
توقفى عن الأكل عندما تشعرين بالشبع ولكن قبل أن تشعرى بالتخمة .، حتى ولو كان لا يزال هناك طعام فى طبقك.

(اقرأي أيضًا: أنواع الجوع وكيف تفرقين بينها)

إذا شعرتِ بالرغبة فى الأكل حتى وأنتِ شبعانة ، اسألى نفسك إذا ما كان شىء من حولك قد جعلك تشعرين بهذه الرغبة . وما الذى يمكنك فعله للتقليل من المحفز لهذا الشعور واشغال نفسك عن فكرة تناول الطعام . على سبيل المثال خبئى طبق الحلويات بعيداً عن نظرك، واشغلى نفسك فى عمل ما حتى تبدئين فى الشعور بالجوع عن حق .
إذا كان المحفز عاطفى ، اسألى نفسك كيف عليكِ مواجهة هذه المشاعر بعيداً عن تناول الطعام . مثلاً إذا كان التوتر هو السبب ، حاولى ممارسة تمارين الاسترخاء بدلاً من اللجوء لتناول الطعام بإفراط .

لا تتوقعى الكمال أو أن تكونى مثالية – هذا ليس ضرورى أو حتى ممكن

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *